• 15 أكتوبر 2024

أعلنت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن إطلاق حملتها الجديدة "نكهة العطاء"، التي تدعو مجتمع دولة الإمارات للمشاركة في إحداث تأثير إيجابي من خلال تناول الطعام في المطاعم المشاركة أو شراء منتجات من العلامات التجارية الداعمة للحملة. وتنطلق الحملة بالتزامن مع يوم الغذاء العالمي (16 أكتوبر)، حيث توفر هذه الحملة فرصة فريدة لرواد المطاعم والمتسوقين لتحويل وجباتهم ومشترياتهم إلى عمل خيري يدعم تعليم الأطفال والشباب حول العالم.

تستهدف حملة "نكهة العطاء" المطاعم والمقاهي والعلامات التجارية الغذائية وتجار التجزئة في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتوفر للمجتمع طريقة بسيطة ولكن فعالة للمساهمة في الأعمال الخيرية. وسيتم تخصيص عائدات العلامات التجارية المشاركة لدعم مبادرات تعليمية في البلدان النامية، مما يسهم في كسر حلقة الفقر. وحتى الآن، انضم 48 مطعماً وشركة مواد غذائية إلى الحملة، مقدمين لرواد المطاعم والمتسوقين مجموعة متنوعة من تجارب تناول الطعام وخيارات الأغذية. كما لا تزال الفرصة متاحة للمطاعم والمقاهي والعلامات التجارية الغذائية الأخرى للانضمام والمشاركة في إحداث تأثير إيجابي عبر التسجيل في هذه الحملة.

وتعد حملة "نكهة العطاء" امتداداً وتطوراً لمبادرة "وجبة. تغذية. تعليم" الناجحة التي أطلقتها دبي العطاء في عام 2022، والتي كانت تهدف إلى جمع التبرعات لدعم مهمة المؤسسة من خلال تناول الطعام. هذا وقد توسع نطاق هذه الحملة هذا العام ليشمل مجموعة أكبر من المطاعم وشركاء التجزئة، مما يتيح لعدد أكبر من الأفراد في مختلف أنحاء دولة الإمارات الفرصة للمشاركة والمساهمة في دعم جهود التعليم العالمية.

وقالت آمال الرضا، رئيس إدارة الشراكات في دبي العطاء: "تتميز دولة الإمارات بتقاليد راسخة في توحيد جهود المجتمع لدعم المحرومين، وتوفر حملة ’نكهة العطاء‘ فرصة استراتيجية لقطاع الأغذية والمشروبات والشركات للعب دور فعال في ضمان حصول الأطفال والشباب على التعليم السليم. ومن خلال التعاون في هذه الجهود المجتمعية، يمكننا جميعاً إحداث تغيير إيجابي يؤثر في حياة الملايين على مستوى العالم. ندعو مجتمع دولة الإمارات للانضمام إلينا في هذه الجهود ودعم قضية التعليم لكل طفل وشاب حول العالم".

وقال فاي إيكوميديس، المدير التنفيذي، شركة "إم مانجمنت"، "ميثوس": "نحن في ’ميثوس‘ نؤمن بأن للطعام قدرة استثنائية على جمع الناس وإلهام التغيير الإيجابي. إن مشاركتنا في حملة ’نكهة العطاء‘ التي أطلقتها دبي العطاء تعني لنا الكثير. التعليم هو الركيزة الأساسية لمستقبل أكثر إشراقاً، ومن خلال تمكين الأطفال اليوم، نساهم في بناء عالم أفضل للغد. نحن فخورون بدعم هذه القضية النبيلة وندعو مجتمعنا للانضمام إلينا في إحداث تأثير دائم مع كل وجبة."

وقال كريس فيد، مؤسس "فيد فيت": "أنا سعيد للغاية بشراكة علامتي التجارية ’فيد فيت‘، إحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال الوجبات الخفيفة في المنطقة، مع دبي العطاء لدعم حق الأطفال في التعليم. إن حملة ’نكهة العطاء‘ قريبة إلى قلبي، حيث تحول كل وجبة إلى فرصة للعطاء. مع كل عملية شراء من ’فيد فيت‘، سيتم تخصيص جزء من العائدات مباشرة إلى دبي العطاء، مما يساعد في تمكين الأطفال من خلال التعليم. معاً لنحدث تغييراً حقيقياً مع كل لقمة."

ويمكن لرواد المطاعم التعرف بسهولة على المطاعم والعلامات التجارية التي انضمت إلى المبادرة من خلال البحث عن شعار "نكهة العطاء". سواء كنت تستمتع بتناول وجبة مع الأصدقاء أو التسوق لشراء منتجات الأغذية والمشروبات المعروفة، فإن كل عملية شراء من أحد الشركاء المشاركين ستساعد في توفير فرص التعليم للأطفال التي يستحقونها.

وقالت رانيا روفائيل، رئيسة قسم الأفراد والثقافة والاستدامة، مجموعة "صن سيت" للضيافة: "نحن في مجموعة ’صن سيت‘ للضيافة، ملتزمون تجاه خلق تجارب تتجاوز حدود الضيافة وتترك أثراً إيجابياً في مجتمعاتنا. مشاركتنا في حملة ’نكهة العطاء‘ لأول مرة عبر علاماتنا التجارية المتعددة تمنحنا الفرصة لدعم قضية عزيزة على قلوبنا وهي التعليم. نحن نؤمن بأن كل طفل يستحق فرصة للتعلم والازدهار، ونحن فخورون بالانضمام إلى دبي العطاء في هذه المبادرة الهادفة. نتطلع مع ضيوفنا إلى المساهمة في بناء مجتمع أكثر إشراقاً مع كل تجربة نقدمها."

 لائحة الشركاء حتى اللحظة:

المطاعم المشاركة في حملة "نكهة العطاء" تغطي مجموعة واسعة من تجارب تناول الطعام في جميع أنحاء دولة الإمارات، وهي تشمل: "21 جرامز" (21grams)، " الكيبولان – قاعة الطعام الأفريقي" (Alkebulan Foodhall)، "مطعم أموس اليوناني" (Ammos Greek Restaurant)، "أراوند ذا بلوك" (Around The Block)، "أورا سكايبول" (Aura Skypool)، "أفلي باي تاشاس (Avli by tashas)،"شاطئ أزور دبي" (Azure Beach Dubai)، "بيف بار" (Beefbar)، "بيسترو ديزآرتس" (Bistro des Artes)، "بانغالو 34" (Bungalo34)، "بورو بلانكو" (Burro Blanco)، "تشيشمي بازلاما كهفالتي" (Çeşme Bazlama Kahvaltı)، "شالكوس مكسيكان غريل" (Chalcos Mexican Grill)، "مطعم قصر الصين" (Chinese Palace Restaurant)، "دين تاي فونغ" (Din Tai Fung)، "فلامينغو روم باي تاشاس" (Flamingo Room by tashas)، "جولد فيش سوشي ويكيتوري" (Goldfish Sushi & Yakitori)، "هان شي فو" (Han Shi Fu)، "هومغرون أرتيسانال بيكري" (Homegrown Artisanal Bakery)، "إيزولا ريستورانتي إيطاليانو" (Isola Ristorante Italiano)، "جويز باك يارد" (Joe’s Backyard)، "كوريو كوريان باربكيو" (Koryo Korean BBQ)، "لانينا" (La Niña)، "لوب" (LOOP)، "ميزون ماثيس" (Maison Mathis)، "مايسترو بيتزا" (Maestro Pizza)، "مخبز مارميلاتا" (Marmellata Bakery)، "ميثوس كوزينا آند غريل" (Mythos Kouzina and Grill)، "ميثوس إربان غريك إيتاري" (Mythos Urban Greek Eatery)، "ناموس" (Nammos)، "باندا تشاينيز" (Panda Chinese)، "باودي نيبورز" (Pawdy Neighbors)، "بي إكس بي كافيه" (PXB Café)، "رير" (Rare)، "ريفورم سوشيال آند غريل" (Reform Social and Grill)، "رايزن كافيه ومخبز أرتيسانال" (Risen Artisanal Bakery and Cafe)، "روزليف كافيه" (Roseleaf Cafe)، "سيفا كافيه" (SEVA Cafe)، "سورايا" (Soraya)، "سوزانز بيكنج كومباني" (Susan’s Baking Company) "تاشاس" (tashas)، "ذا روست روتيسيري" (The Roost Rotisserie)، "تايغر شوغار" (Tiger Sugar)، "أومامي جابانيز فاست كتشن" (Umami Japanese Fast Kitchen)، وغيرها.

ومن بين شركات الأغذية المشاركة في الحملة: "فيد فيت" (Fade Fit)، "كوالا بيكس" (Koala Picks)، "بوب كالتشر" (Pop Culture)، "ذا بروث لاب" (The Broth Lab).

كما تضم قائمة الشركاء الداعمين: "ديليفرو" (Deliveroo)، "أومامي كومز" (Umami Comms).

للحصول على مزيد من المعلومات حول المطاعم والمقاهي والعلامات التجارية المشاركة، يرجى زيارة www.dubaicares.ae/tasteofgiving

For better web experience, please use the website in portrait mode